عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

سام بيرنز.. طفل يموت بسبب شيخوخته

بواسطة ــ بتاريخ 12 يناير 2014 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — فارق سام بيرنز الحياة عن عمر الـ 17 عاما، الجمعة، بعدما كان مشهوراً بسبب مرضه النادر “الشيخوخة المبكرة” أو ما يسمى بـ”تناذر هوتشنسون جيلفورد” أو متلازمة “بروجيريا.”

وقالت مؤسسة البحوث “بروجيريا” أن بيرنز فارق الحياة بسبب مضاعفات من مرضه الوراثي النادر.

وكان من المقرر أن يحتفل بيرنز السبت، بسبب اعتباره كابتن فخري في مبارة فاصلة لاتحاد كرة القدم الأمريكي “نيو انغلاند” مع “إنديانا بوليس كولتس”، حيث يهتف بحرارة مشجعيه الذين يبلغ عددهم 70 ألف شخص.

اقرأ أيضا..لأول مرة.. قاصر تتهم بنشر صور جنس الأطفال

وبدلاً من ذلك، وقف المشجعون لحظة صمت حدادا على الشاب، وقال روبرت كرافت “أنا أحب سام بيرنز، وأنا شخص أعمق بسبب معرفتي به،” مضيفاً: “كان شابا مميزاً لمس قلبي وألهمني بسبب نظرته الإيجابية إلى الحياة.”

ويذكر أنه تم العمل على فيلم وثائقي بعنوان “الحياة كما يراها سام”، والتي وثقت معاناته مع متلازمة “بروجيريا.” وكان بيرنز قد تحدث في مؤتمر “تيدكس” حول مرضه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا..”أبشع امرأة في العالم” تنجح في إلهام الملايين

وقال بيرنز: “رغم أن لدي الكثير من العقبات التي أواجهها بحياتي، إلا أني لا أريد أن يشعر الناس بالحزن حيالي.”

وتجدر الإشارة إلى أن مرض “الشيخوخة المبكرة” يصيب شخصاً واحداً تقريبا بين كل أربعة ملايين إلى ثمانية ملايين من الأطفال الرضع. ويوجد حوالي 200 طفل يعانون من هذا المرض في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا..الطفل الوطواط.. كيف تجندت أمريكا لتحقيق حلم طفل مريض؟

وتسبب الطفرة الجينية المرتبطة بالمرض، أن يتم إنتاج بروتين “بروجيرين”، والذي يعيق وظيفة الخلية العادية. ويعاني الأطفال المصابين به بسبب تقدمهم بالسن، من فقدان الدهون في الجسم والشعر وعدم القدرة على اكتساب الوزن، فضلاً عن أنهم يصبحون عرضة لتطوير مرض هشاشة العظام.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم