عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

"سوبرلاند" تفجر أزمة عنصرية بإسرائيل

بواسطة ــ بتاريخ 31 مايو 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– فجّر قرار إدارة ملاهي “سوبرلاند” بتخصيص أيام لدخول طلاب المدارس العربية، وأخرى لطلاب المدارس اليهودية، أزمة جديدة في إسرائيل، حيث وصفها مسؤولون إسرائيليون بـ”خطوة عنصرية”، في الوقت الذي سعت إدارة المدينة الترفيهية إلى دفع التهمة عن نفسها.

وأعرب وزيرا الدفاع موشيه يعالون، والتربية والتعليم شاي بيرون، عن “سخطهما” بسبب تصرف إدارة مدينة “سوبرلاند”، الواقعة في مدينة يافا، كما اعتبرا أن القرار جعل كثيراً من الإسرائيليين يشعرون بـ”الخجل.”

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعالون قوله، في بيان أورده على صفحته بموقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “كيف كان لنا أن نشعر، لو أعلن مديرو موقع مماثل في إحدى دول العالم، عن إجراء تفرقة بين طلاب مدارس عادية وأخرى يهودية.”

وتفجرت الأزمة بعدما أفادت أنباء بأن أحد المعلمين بإحدى المدارس العربية طلب حجز موعد لطلابه في ملاهي “سوبرلاند”، إلا أن إدارة المدينة رفضت طلبه، ولكنه عندما أعاد الاتصال مرة ثانية، وأبلغ الإدارة بأنه “يهودي”، تم تحديد موعد لطلابه على الفور.

من جانبها، نفت إدارة مدينة الملاهي أن تكون قد انتهجت موقفاً عنصرياً، مشيرة إلى أن قرارها جاء استجابة لطلبات تقدمت بها مدارس يهودية وأخرى عربية، في الآونة الأخيرة، بإجراء احتفالات في أوقات مختلفة، بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي.

وذكرت أنها “وافقت على ذلك، ربما عن طريق الخطأ، ولكن ليس بشكل متعمد”، وأضافت أنها ستتوجه إلى وزير التربية والتعليم بطلب “تحديد معايير موحدة” في الموضوع، معربة عن “اعتذارها أمام أي طلاب عرب أو يهود تعرضوا لأي أذى أو إهانة”، نتيجة ذلك القرار.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم