عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

سوق شنغهاي للزواج

بواسطة ــ بتاريخ 04 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — يبتسم الصيني ليو جيانل، بينما يحاول ايجاد عريس محتمل لابنة أخيه التي تطلقت مؤخراً، وذلك في بحر من إعلانات الزواج الشخصية التي يطغى عليها اللون الأبيض.

يضع قلم رصاص بيده، ويكتب تفاصيل صفات العريس المحتمل، الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، فيما يبلغ طوله 1.7 متراً، ووزنه 63 كيلوغراماً، وهو مالك عقارات، تطلق مؤخراً، ولكن ليس لديه أطفال. ولكن المشكلة الوحيدة تتمثل بأن راتبه يبلغ ما قيمته 800 دولار فقط شهريا، ما لا يعتبر كافياً وفقا لمعايير مدينة شنغهاي الصينية.

اقرأ أيضا..الفيلم الصيني “لمسة الخطيئة” يفوز بلؤلؤة أبوظبي السوداء

“مرحبا بكم في سوق الزواج في شنغهاي” قد تستقبل هذه العبارة زائري السوق في منتزه شنغهاي، الذين يأتون في نهاية كل أسبوع، ومن بينهم الأمهات، والآباء، والأقارب، ووسطاء الزواج للعثور على زوج أو زوجة لأبنائهم.

اقرأ أيضا..التفاوت بين المرأة والرجل.. هل يحسن الاقتصاد؟

ويكتب بعضهم المقاييس على الملصقات بخط اليد وتتضمن الطول، والعمر، والمدخول الشهري، والتعليم، ومسقط الرأس، وبعدها يضعون الملصقات على المظلات، أو أكياس التسوق. وقد يحمل البعض الآخر من الأشخاص دفتر ملاحظات بيده، حتى يكتب تفاصيل ما يجمعه من معلومات حول الأزواج المحتملين لإبنه او ابنته.

اقرأ أيضا..زوجان صينيان يبيعان أطفالهما مقابل هواتف أي فون وأحذية

وعادة، يربي الأهل أبنائهم في الصين على تحصيل التعليم، والعمل قبل العثور على الحب.
وتنظم المدينة “معرض الحب السنوي والزواج” لمساعدة الشباب على إيجاد علاقة عاطفية.

وقالت المشرفة على موقع للتعارف عبر الإنترنت والتي تدير أيضاً خدمة وسطاء الزواج في المنتزه سونغ لي إن “هناك الكثير من الأطفال الذين ولدوا بعد العام 1980، وليس لديهم أشقاء. لذا يكبر هؤلاء في بيئة لا تتوافر فيها الظروف للقاء أشخاص من الجنس الآخر.”

اقرأ أيضا..20 مليون مستخدم لموقع للخيانة الزوجية

وأضافت لي أن “السوق بدأ تنظيمه في العام 2004، وبسبب وجود ثلاثة أضعاف عدد النساء مقانة بالرجال اللواتي يبحثن عن الشريك، فإنه من الصعب الحصول على الخيار الناجح.”

اقرأ أيضا..هذه الصور أقلقت سلطات كوريا الشمالية

وأوضحت لي أن “الرجال يمكنهم التسجيل مجاناً، فيما تفرض على النساء رسماً قدره 500 دولار”. وأشارت لي إلى أن “الرجال الذين ولدوا بعد العام 1970 يمكنهم المشاركة، فضلا عن أن النساء يجب أن تتخطى أعمارهن الـ33 عاماً.”



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم