عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

"سويوز" تعيد "سكان" محطة الفضاء للأرض

بواسطة ــ بتاريخ 19 مارس 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعادت كسبولة الفضاء الروسية “سويوز” ، فجر السبت، ثلاثة رواد فضاء إلى الأرض، بعدما أمضوا نحو خمسة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية.

وهبطت “سويوز” في قاعدة “بايكونور” في كازاخستان حاملة رواد الفضاء الأمريكي كيفين فورد، والروسيان أوليغ نوفيتسكي، ويفغيني تارلكين، بعد أن أمضوا 142 يوماً على متن المحطة الفضائية.

وكان من المقرر عودة الرحلة الخميس، إلا أنها ألغيت نظراً للأحوال الجوية في منطقة الهبوط المقررة ببلدة “”آركاليك” الروسية، وفقاً لوكالة أبحاث الفضاء الأمريكية ناسا.

وسلم الأمريكي فورد قيادة المحطة الدولية إلى رائد الفضاء كريس هادفيلد، من وكالة الفضاء الكندية، وطاقمه الأمريكي توم مارشبيرن، والروسي رومان رومانينكو.

وأصبحت المركبات الروسية من طراز “سويوز” هي الوسيلة المتاحة لنقل الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية.

ويعتبر مشروع محطة الفضاء الدولية واحداً من أعقد المشاريع في التاريخ، فهي تدور حول الأرض كل 90 دقيقة، وغالباً ما يكون على متنها ثلاثة رواد فضاء، وتحلق على ارتفاع 250 ميلاً فوق سطح الأرض.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم