عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

شاهد.. كيف بدأ شعر الرجال المستعار؟

بواسطة ــ بتاريخ 30 يونيو 2016 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ التعليقات على شاهد.. كيف بدأ شعر الرجال المستعار؟ مغلقة

لمشاهدة الفيديو الأصلي إضغط هنا

موضة الشعر، لا تلبث أن تظهر حتى تختفي، باستثناء هذه، شعر الرجال المستعار، هذه التسريحة التي استمرت خلال قرن، وارتبطت ليس بالموضة، وإنما بمرض جنسي.

الشعر المستعار، المعروف أيضاً بالباروكة، كان واسع الانتشار في القرن الثامن عشر، وكان يعد من مميزات الرجل الارستقراطي، ولكنه لم يكن خياراً متعلقاً بالأناقة وإنما كان الرجال يرتدونه بسبب السفلس.

ابتداء من عام 1580 انتشر مرض السفلس ليصبح أسوأ الأوبئة التي ضربت أوروبا على الإطلاق، بالتساوي مع الطاعون الأسود. لم يكن هناك مضادات حيوية لمحاربة المرض فأصيب ضحاياه بالعمى والخرف وفقدان الشعر وحتى بالقروح المفتوحة. وأصبحت الإصابة بالصلع في ذلك الوقت أمراً محرجاً.

مع انتشار السفلس انشغل صانعو الشعر المستعار، وصنعوا باروكات جميلة مغطاة بالمساحيق ومعطرة حتى بالخزامى لإخفاء أي رائحة سيئة.

في ذلك الوقت لم يكن الشعر المستعار يعتبر أنيقاً بعد ولكن ذلك تغير عام 1655 حين بدأ لويس الرابع عشر يصاب بالصلع. وبالطبع فإنه لا يمكن رؤية ملك فرنسا من دون شعر، ولذلك قام بما يقوم به أي رجل آخر. اشترى شعراً مستعار، أو انه في الواقع كلف 48 من أفضل صانعي الشعر المستعار لتصميم شعر خاص به. وبعد خمس سنوات قام ملك انكلترا بالأمر نفسه، ولم يلبث الارستقراطيون أن تبعوا هذه الموضة وانطلق تعبير “الشعر الكبير” للدلالة على الأشخاص النافذين.
 

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم