عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

ضربة لأردوغان..تركيا أكبر الخاسرين بمؤشر الديمقراطية العالمي

بواسطة ــ بتاريخ 09 يناير 2019 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على ضربة لأردوغان..تركيا أكبر الخاسرين بمؤشر الديمقراطية العالمي مغلقة

وقال تقرير “مؤشر الديمقراطية العالمي للعام 2018″، الذي صدر الأربعاء، إنه من بين أكثر من 50 دولة في القارة الأوروبية، تحسن مستوى الديمقراطية والمشاركة الشعبية في كل الدول تقريبا، باستثناء دولة واحدة هي تركيا.

وبحسب المؤشر فقد تراجعت الديمقراطية بتركيا كثيرا خلال العام 2018، وأصبحت بين الدول الأضعف، إذ إن الانتخابات الرئاسية التركية، التي جرت في يونيو الماضي وفاز بها الرئيس رجب طيب أردوغان، تمت في “ظل حالة الطوارئ”.

وأوضح التقرير أنه “على الرغم من أنها بدت انتخابات حرة إلا إنها كانت غير عادلة إلى حد كبير”، وفقا لملخص التقرير الذي نشر على موقع “أحوال” التركي.

وتراجعت تركيا إلى المركز 110 عالميا (من أصل 167 دولة) في مؤشر الديمقراطية، وحققت نتيجة كلية بلغت 4.37 نقطة من أصل 10 نقاط.

وبحسب المؤشر، فقد تراجعت الحريات المدنية في تركيا إلى أدنى مستوى لها بين نظيراتها في أوروبا، وسجلت 2.35 نقطة فقط من أصل 10.

ووصف التقرير الحريات المدنية، التي تشكل أساس القيم الديمقراطية، في تركيا بأنها “تتآكل بصورة متواصلة وتتردى أكثر فأكثر.. وأصبحت حرية الكلمة مقموعة ومحظورة من قبل الدولة ومن يمثلونها ويؤيدونها”.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم