عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

طقوس نوم الأزواج تزعج الزوجات!

بواسطة ــ بتاريخ 30 أبريل 2013 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

هي طقوس أو عادات يحبها الأزواج، وتضايق الزوجات، وربما تنسجم معها، ولا ننسى أنها عادات مكتسبة منذ سنين بعيدة، أي قبل الزواج، فهل تستطيع الزوجة تغييرها؟

بابور جدتي
بعد عشرين سنة قررنا الانفصال… هكذا يقول ماجد غنيم، وهو أب لولدين شابين، لم تستطع أن تستوعب رغبتي، فأنا لا أحب النوم سوى على صوت البابور، حقاً البابور انقرض وراح زمانه، ولكني تعودت على صوته، فقررنا الانفصال.
أما طلعت أحمد، فهو لا يستطيع النوم إن لم تكن صورة أمه موضوعة على الكومودينو الموجود بجواره، وهذا الأمر أزعج زوجته كثيراً، ولذا قررت أن تطلب الطلاق بعد أشهر قليلة من الزواج.
علا أحمد قررت أن تطلب من زوجها الطلاق؛ لأنه يصر أن تنام إلى جوارهما قطته السوداء المخيفة التي تزعجها وتخيفها.
سهيل زايد لا يستطيع النوم إلا ويكون نور الحمام الملحق بغرفة النوم مضاءً والدش مفتوحاًً.

وشششش
أما أحمد عبدالله فهو له طقس غريب نوعاً؛ فهو لا يستطيع النوم إلا على صوت قناة مغلقة في التليفزيون، حيث يستمع لصوت «الوش» الرتيب الذي ينطلق من القناة، وكما يقول كلما استفقت ووجدت الشاشة المنقطة بالأبيض والأسود أشعر بالراحة وأعاود النوم عميقاً!
أبو أحمد، نجار لا يستطيع النوم قبل أن تحرك زوجته المنشار قليلاً على قطعة خشب رفيعة موضوعة دائماً إلى جانب السرير، يقول: الأمر يزعج زوجتي، ولكن ما بيدي حيلة، اعتدت على صوت المنشار، حتى أني أنام وأغفو في منجرتي على صوته، وهو بيد أحد العمال.

إذا وقع الحب زال التكليف
مي درويش تقول: لا يمكن أن يعرف زوجي النوم من دون أن يمرر المشط على شعره شخص ما حتى يستغرق في النوم، الآن أوكلت هذه المهمة لبناتي الصغيرات بعد أن تعبت ومللت من ممارستها لسنوات.

ولهم آراء
الكاتب الفلسطيني محمود شقير يقول عن طقوس نومه إنه ينام ساعتين أمام شاشة التليفزيون وفي وجود العائلة، ثم يستيقظ ليعاود الكتابة، ثم ينام في الثالثة فجراً في غرفة مظلمة تماماً.
الدكتور مازن السقا أستاذ التغذية العلاجية يربط بين طقوس النوم وبين العامل النفسي والرغبات المدفونة، ويقول إن النوم هو عملية بيولوجية ستأتي سواء لها طقوس أم لا؛ ومن يمارسون طقوساً معينة هي عبارة عن ترسبات نفسية ليس أكثر.

كيف نام المشاهير
الملك حسين
يروى عن ملك الأردن السابق الحسين بن طلال أنه لم يكن ينام إلا والغرفة مضاءة إضاءة تامة!
هانس كريستيان
كان الأديب الدانمركي هانس كريستيان مؤلف قصص الأطفال الشهير نحيفاً جداً وحين ينام يضع ورقة بجواره يكتب عليها إنني لم أمت، ولكنني أبدو كذلك؛ لأنه ينام وكأنه ميت شاحب اللون لا صوت ولا حركة.
سقراط
يقال إنه إذا نام من الصعب أن تعرف زوجته أنه نائم؛ فهو يتكلم بصوت مرتفع، ويناقش، حيث كانت تهزه زوجته كي تحصل على نصيبها من النوم.
نابليون
كان ينام وهو واقف يسند ظهره إلى أحد الجدران، ويحني رأسه، ويستغرق في نوم عميق دقيقة أو دقيقتين، ثم يقول لمساعديه دعوني أشرح إليكم ما اهتديت إليه أثناء النوم.

دراسة بريطانية
توصل علماء بريطانيون من خلال دراسة حديثة إلى أن الأزواج يخسرون 90 دقيقة أي بمعدل ساعة ونصف أسبوعياً من فترات النوم، والتي يقضونها في المشاحنات حول قائمة من الأشياء الطريفة التي لا نهاية لها مثل: أصوات الشخير الصادرة عن إحدى الطرفين، والتململ، وكثرة الحركة والتقلب أثناء الليل، والجدال حول الأغطية.

وأشارت الدراسة إلى أن أكثر من ربع الأزواج البريطانيين يقضون وقتاً طويلاً في افتعال الكثير من المشاحنات والمشاكل حول أمور تتعلق بطريقة النوم أثناء الليل، مما يجعلهم يخسرون ما يعادل 90 دقيقة من الراحة أسبوعياً، في حين أن قلة النوم بشكل عام قد تتراكم؛ حتى تصل إلى ثلاثة أيام كاملة من الأرق الكامل خلال العام الواحد.

النساء في خطر
أشارت دراسة أميركية حديثة إلى أن نوم النساء في غرفة مضاءة يعرضهن للإصابة بسرطانات مختلفة، أهمها سرطان الغدد اللمفاوية، وهو أكثر خطراً على النساء من الرجال.

نقص المناعة
خلصت دراسة علمية أميركية إلى أن الخلود إلى النوم من دون إطفاء النور يقضي على هرمون الـ«ميلاتونين»، ما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة لدى الإنسان، ويؤدي بدوره إلى إصابته بالسرطان.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم