عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

طهران تتحدى لندن في قضية "البريطانية المحتجزة"

بواسطة ــ بتاريخ 12 ديسمبر 2017 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على طهران تتحدى لندن في قضية "البريطانية المحتجزة" مغلقة

وبحث وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون، قضية زاغاري-راتكليف مع مسؤولين إيرانيين في زيارة لطهران في مطلع الأسبوع كانت بهدف السعي لإطلاق سراحها.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم الخارجية قوله: “كانت قضية السيدة زاغاري من المسائل التي أثارها جونسون في طهران (…) وفيما يتعلق بأنها مزدوجة الجنسية فإنها إيرانية بالطبع من وجهة نظرنا، وأصدر القضاء حكما عليها وستقضي مدة عقوبتها”.

وتقول بريطانيا إن زاغاري-راتكليف كانت تزور أفرادا من أسرتها خلال عطلة في أبريل 2016 عندما سُجنت في إيران بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة.

وزاغاري-راتكليف ليست السجينة الوحيدة مزدوجة الجنسية في إيران، لكن قضيتها أخذت بعدا سياسيا في بريطانيا بعد أن قال جونسون الشهر الماضي إنها كانت تقوم بتدريب صحفيين في إيران، وهو ما تنفيه المؤسسة التي تعمل بها، واعتذر جونسون في وقت لاحق.

وقال قاسمي إن وزارة الخارجية ستتابع قضية زاغاري-راتكليف، لكنه أضاف أن القضية في النهاية شأن يخص القضاء.

وأدانت محكمة إيرانية زاغاري-راتكليف، وهي مديرة مشروع بمؤسسة تومسون رويترز الخيرية بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية، وقضت بسجنها لمدة 5 سنوات، فيما تنفي زاغاري-راتكليف الاتهام.

وذكرت مؤسسة تومسون رويترز، وهي مؤسسة مستقلة عن شركة تومسون رويترز ووكالة رويترز للأنباء، أن زاغاري- راتكليف كانت تقضي عطلة ولم تكن تُدرب على الصحافة في إيران.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم