عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

عاصفة مغناطيسية قد تضرب الأرض الجمعة

بواسطة ــ بتاريخ 24 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– حذر خبراء من احتمال تعرض الأرض لعاصفة مغناطيسية خلال يومي الجمعة والسبت، نتيجة التوهجات التي حدثت في الشمس في وقت سابق من هذا الأسبوع، قد تؤثر على صحة مرضى القلب والأوعية الدموية.

وذكر معهد الجيوفيزياء في روسيا أن قرص الشمس شهد ثلاث توهجات خلال اليومين الماضيين، أولها كان ضعيفاً مساء الثلاثاء، تبعه بوقت قليل توهج ثان كان أقوى من سابقه، فيما حدث التوهج الثالث مساء الأربعاء، مشيراً إلى أن التوهجات جميعها كانت من “درجة M4.”

إشعاعات ناجمة عن عاصفة شمسية تصل الأرض

وذكر المعهد الروسي، بحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي”، أن هذه التوهجات نتج عنها انطلاق “كتل إكليلية” ضعيفة، وسرعتها لم تكن عالية، ومن المتوقع أن تصل إلى سطح الأرض يومي 25 و26 من الشهر الجاري، مما قد يتسبب بحدوث عاصفة مغناطيسية.

ونقلت الوكالة الروسية عن خبير بالمعهد تأكيده أنه “لن تحدث كارثة نتيجة ذلك”، مشيراً إلى أن مؤشر النشاط المغناطيسي لن يتجاوز 5، وهو أقل القيم التي تعني عاصفة مغناطيسية.

ناسا بعطلة قسرية.. وماذا لو اندفع مذنب نحو الأرض!

وأشار الخبير نفسه إلى أن التوهجات حصلت في منطقة 1875، التي هي عبارة عن مجموعة بقع شمسية ذات بنية معقدة، يمكنها أن تعطي توهجات ثانية.

“ذيل” الشمس يحمي الأرض من النيازك



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم