عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

فرنسا تشهد أول زواج رسمي لمثليي الجنس

بواسطة ــ بتاريخ 30 مايو 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

(شاهد الفيديو)

مونبلييه، فرنسا (CNN)– شهدت مدينة مونبلييه حدثاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ الجمهورية الفرنسية، عندما استضافت مراسم أول حفل زواج لمثليي الجنس في البلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية الاحتجاجات المناهضة لهذا الزواج، والتي استمرت عدة شهور، وامتدت إلى عدة أنحاء من الدولة الأوروبية.

وفي حفل حضره نحو 500 شخص، وبعدما أعلن رئيس بلدية مونبلييه عن أول زواج رسمي لمثليي الجنس في فرنسا، تبادل “الزوجان” فينسنت أوتين (40 عاماً) وبرونو بويلو (30 عاماً) القبلات أمام الحضور، وقال إن زواجهما يشكل “خطوة كبيرة باتجاه المساواة لصالح مثليي الجنس.”

وقال أوتين في مقابلة مع CNN: “عندما يولد الأطفال في هذا العالم، تكون لهم نفس الحقوق التي يتمتع بها الجميع.. ولكن بمجرد أن تقول إنك ميلي الجنس، يبدأ المجتمع بتجريدك من بعض تلك الحقوق”، وتابع بقوله: “اليوم.. الجمهورية الفرنسية قد أعادت لنا هذه الحقوق التي سُلبت منا.”

ودخل قانون يسمح للمثليين بزواج وتبني الأطفال حيز التنفيذ في 18 مايو/ أيار الجاري، بعدما أقره البرلمان الفرنسي، مما أثار احتجاجات واسعة في فرنسا، الأمر الذي انعكس على حفل الزواج، الذي خضع لإجراءات أمنية مشددة، بلغت حد تفتيش المئات من المدعوين.

وأنهت مصادقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي كان قد وعد بالسماح بزواج المثليين ضمن برنامجه بالانتخابات الرئاسية العام الماضي، معركة برلمانية استمرت لأكثر من أربعة شهور، شهدت أيضاً احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء فرنسا، سواء لمؤيدي أو معارضي القانون.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم