عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

فوائد لا تعرفها عن اليوجا

بواسطة ــ بتاريخ 28 مارس 2015 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

Yoga


اليوجا من الرياضات القديمة المعروفة في العالم ولكنها ليست منتشرة بين الكثير من الناس لعدم معرفة فوائدها الجسدية والروحية على الأنسان ، وأنا شخصياً كنت أتساءل عن فوائدها عندما أخبرني صديق بأنه يمارس اليوجا يوميًا ، وحدثني عن الفوائد ونصحني لأحد المراكز المتخصصة في تعليم اليوجا كي أعرف عنها أكثر ثم فهمت بعدها لماذا طلب مني الذهاب ، فبعد أول يوم في المركز أدركت أن اليوجا رياضة لن تتعلمها حتى تمارسها ؛ فاليوجا هي نظام للروح والجسد والعقل معاً عن طريق تنظيم عملية التنفس من خلال التمارين التي تساعد على :
تنظيم النفس
تنشيط الدورة الدموية
انخفاض نسبة الإصابة بأمراض القلب
تقوية العضلات
المرونة في الحركة
في بداية التمرين يقوم المدرب بمساعدتك على التخلص من الإجهاد ويعرفك على كيفية التأمل عن طريق تمارين تساعد على تنظيم عملية التنفس (الشهيق والزفير) وذلك عن طريق خطوتين :
الخطوة الأولي : الشهيق ؛ عليك أن تضع في اعتبارك استنشاق الهواء داخل الرئتين حتى امتلائهما ، ثم أخذ نفس آخر إلى داخل المعدة.
الخطوة الثانية : الزفير ؛ يجب أن يخرج الزفير بهدوء من المعدة إلى الرئتين.
بعدها تذهب إلى مرحلة التمارين الجسدية مع تنظيم النفس وأشهرها تمارين تحية الشمس ؛ وهي مجموعة من التمارين التي تعمل على كل مناطق الجسم لتخفيف الآلام واستقامة العمود الفقري وتنشيط الجسم كله، كما أنها تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن وذلك بتكرار التمارين من ثلاث لأربع مرات يومياً.
هناك أنواع كثيرة من اليوجا أيضاً عليك معرفتها قبل أن تختار ما يناسبك منها مثل :
الهاثا والأشتانجا والفينياسا والسيفاندانا ، ومع الإنتظام في ممارسة اليوجا ستشعر بالتخلص من كل الإجهاد والشد العصبي ، كما أنها ستساعدك على التخلص من كل سموم الجسم ، ومع تنظيم عملية التنفس ستصبح أكثر هدوءاً وتركيزاً في حياتك اليومية ، وستساعدك على التخلص من ضغوط الحياة وتعطيك القدرة على التعامل مع التوتر.

التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم