عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

فيديو | لحظة انفجار صاروخ فضائي تابع لـ NASA عند إطلاقه

بواسطة ــ بتاريخ 29 أكتوبر 2014 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

انفجر الصاروخ الفضائي انتاريس التابع لشركة “اوربيتال ساينسز” الاميركية الثلاثاء بعد ثوانٍ من اطلاقه نحو المحطة الفضائية الدولية حاملاً اليها الكبسولة غير المأهولة “سيغنوس”، بحسب مشاهد مباشرة بثها تلفزيون وكالة الفضاء الاميركية “ناسا”.

وقال معلق تلفزيون الناسا إن “الانفجار وقع بعيد اطلاق” الصاروخ من قاعدة والوبس الفضائية في ساحل فيرجينيا.

وأظهرت المشاهد الصاروخ يرتفع للحظات في الجو قبل أن ينفجر جزئيًا ثم يسقط في قاعدة الاطلاق ليحدث الانفجار الكبير وترتفع كرة لهب برتقالية اضاءت سماء المنطقة، وذلك في تمام الساعة 18,22 (22,22 تغ).

ولم يتضح في الحال سبب الحادث.

واضاف معلق تلفزيون الناسا: “لقد خسرنا الصاروخ اورب3″، مشيراً الى انه “في هذه المرحلة يبدو أن الضرر محدود بقاعدة الاطلاق”.

وتابع: “ليس هناك ما يشير الى أن طاقم القاعدة تعرض للخطر على الرغم من أن الاضرار المادية جسيمة”.

وكان الصاروخ ينقل على متنه الكبسولة غير المأهولة “سيغنوس” التي كانت محملة بـ2,2 طن من المواد الغذائية والتجارب العلمية المخصصة للمحطة الفضائية الدولية.

وبحسب “اوربيتال ساينسز”، هذه اول عملية اطلاق لانتاريس اثناء الليل، في حين أنها كانت ثالث عملية تموين للمحطة الفضائية الدولية بواسطة الكبسولة سيغنوس.

وكان عملية الاطلاق مقررة اساسًا يوم الاثنين الا أنها ارجئت 24 ساعة بعد اكتشاف وجود سفينة في المحيط الاطلسي قبالة سواحل القاعدة الفضائية وداخل المنطقة الامنية المحددة لعملية الاطلاق.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم