عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

في عصر تجاوزت فيه التكنولوجيا حدود الخيال… ما هي أضخم التقنيات في 2016؟

بواسطة ــ بتاريخ 17 فبراير 2016 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ التعليقات على في عصر تجاوزت فيه التكنولوجيا حدود الخيال… ما هي أضخم التقنيات في 2016؟ مغلقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– رغم أن أسهم شركات التكنولوجيا تتراجع وتنخفض قيمة الشركات التكنولوجية الناشئة، إلا أنه من المتوقع أن يزدهر قطاعي الطائرات دون طيار والواقع الافتراضي في العام 2016. 

وفي معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، الذي أقيم الشهر الماضي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، كان من الواضح زيادة أعداد الشركات المختصة بالطائرات دون طيار، خصوصاً تلك القادمة من الصين. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الطائرات دون طيار إلى ستة مليارات دولار بحلول العام 2020.

قد يهمك أيضاً: عش تجربة السفر افتراضياً في المنزل… هل هذا هو مستقبل السفر؟

سوق متعطشة للابتكار

ويقول مدير التواصل الدولي لشركة “DJI” الصينية، أدام نامبيرغ، التي تعتبر أضخم مصنع للطائرات دون طيار في العالم: “إذا نظرت إلى سوق الهواتف النقّالة، ستجد أنه في مراحل نضوج متقدمة، لكن يختلف الحال في سوق الطائرات دون طيار، فالحاجة لأنظمة جوية بدون سائق تتزايد في قطاعات الزراعة والبحث والإنقاذ وإخماد الحرائق ومراقبة الصناعة”.

وأطلقت “DJI” طائرات حساسة للحرارة لتقفي حرارة جسد الإنسان في مهمات الإنقاذ. ومن جهة ثانية، تختبر شركة صينية ثانية، “eHang“، طائرات دون طيار قادرة على حمل البشر بدون الحاجة لطيّار. وتتعرفون إلى هذه الطيارات أكثر من خلال الإطلاع على مقطع الفيديو أعلاه.

قد يهمك أيضاً: شاشات تلفزة تتسع في جيبك وملاعق وثياب متصلة بالإنترنت.. أغرب الأدوات التكنولوجية لعام 2016

الواقع الافتراضي

ولم تتوصل تقنية الواقع الافتراضي إلى صيغة تجذب عامة المشترين بعد، لكن هذا قد يتغيير مع إطلاق شركة “فيسبوك” لسماعات “Oculus Rift” في شهر مارس/آذار، والتي قد تغير عالم ألعاب الفيديو، الذي من المتوقع أن يكون أول القطاعات في تبني تقنية الواقع الافتراضي.

في الوقت ذاته، تعمل أهم شركات التقنية في العالم على ضمان حصتها في قطاع الواقع الافتراضي، مثل شركة “آبل”، التي تستولي على شركات الواقع الافتراضي لتطوير تقنياتها في القطاع ذاته. وتعمل شركة “غوغل” على توفير هذه التقنية بتكاليف بسيطة، بعد أن أطلقت جهاز “غوغل كاردبورد” في السوق. 

قد يهمك أيضاً: هكذا ستكون رحلتك في سيارة ذكية ذاتية القيادة

قد يهمك أيضاً: بالفيديو.. آخر صيحات التكنولوجيا قد تسرق وظائفكم!




الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم