عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

قبل زيارة بكين.. مستشار الرئيس الإيراني مهدد بالاعتقال

بواسطة ــ بتاريخ 13 يوليو 2018 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على قبل زيارة بكين.. مستشار الرئيس الإيراني مهدد بالاعتقال مغلقة

وكان ولايتي وزيرا للخارجية عندما وقع الاعتداء على مركز يهودي في بينوس أيرس، وأدى إلى سقوط 85 قتيلا و300 جريحا في أكثر هجوم دموية في تاريخ الأرجنتين.

وتقدمت وزارة خارجية الأرجنتين، الخميس، بطلب من الصين لتوقيف ولايتي، حيث من المتوقع أن يصل مع الرئيس الحالي حسن روحاني إلى بكين، الجمعة.

ويتهم القضاء الأرجنتيني ولايتي وإيرانيين آخرين بالتخطيط للاعتداء، فيما يرافق ولايتي روحاني في زيارته إلى روسيا والصين بصفته مستشارا خاصا.

ووجهت وزارة خارجية الأرجنتين طلب التوقيف إلى السلطات الروسية بعد أن أصدره القاضي، رودلفو كانيكوبا كورال، المكلف التحقيق في الاعتداء.

وذكرت الوزارة في بيان أن “الأرجنتين تنتظر ردا من السلطات الروسية في إطار معاهدة الترحيل الموقعة بين البلدين”.

وخلافا لمتهمين آخرين في القضية، لم تصدر بحق ولايتي أي مذكرة توقيف دولية، ولا يمكن المطالبة بترحيله إلا في كل مرة يقوم بها بزيارة إلى الخارج.

وفي عام 2011، كادت زيارة لوزير الدفاع الإيراني آنذاك، أحمد وحيدي، تؤدي إلى أزمة دبلوماسية مع الأرجنتين التي تطالب بترحيله.

واضطرت بوليفيا إلى اختصار زيارته بشكل مفاجئ وتقديم اعتذار إلى الأرجنتين.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم