عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

قتلى وجرحى في هجوم على قوات حفظ السلام في الكونغو

بواسطة ــ بتاريخ 09 ديسمبر 2017 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على قتلى وجرحى في هجوم على قوات حفظ السلام في الكونغو مغلقة

وأضافت البعثة في بيان أن 53 جنديا من القوات الدولية أصيبوا أيضا في الهجوم.

وقالت البعثة، المعروفة باسم (مونوسكو)، إنها تنسق مع الجيش الكونجولي للقيام برد مشترك بالإضافة لعمليات إجلاء طبي للمصابين من القاعدة الواقعة في بيني بإقليم شمال كيفو.

وتسيطر جماعات مسلحة متناحرة على مناطق واسعة من شرق الكونجو الغني بالثروة المعدنية رغم انتهاء حرب كبيرة شهدتها البلاد قبل أكثر من 15 عاما شهدت مقتل ملايين الأشخاص أغلبهم من الجوع والفقر.

وقال جيلبرت كامبالي رئيس مجموعة من النشطاء في بيني إن جنود الأمم المتحدة الذين استهدفهم الهجوم من تنزانيا وأكد مسؤول في الأمم المتحدة هذه المعلومات.

وقال كامبالي إن الهجوم وقع على بعد نحو 50 كيلومترا شمال شرقي مدينة بيني على طريق يؤدي إلى الحدود مع أوغندا قرب منطقة قتل فيها مسلحون 26 شخصا على الأقل في كمين في أكتوبر.

ومنذ تشكيلها في 2010، سجلت بعثة حفظ السلام في الكونجو، وهي الأكبر التي تديرها الأمم المتحدة، سقوط 93 قتيلا من الأفراد العسكريين والشرطة والمدنيين.

وقال جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حفظ السلام “قلوبنا وصلواتنا مع الأسر ومع رفاقنا في بعثة حفظ السلام. التعزيزات وصلت إلى الموقع وتواصل البعثة عمليات الإجلاء الطبي”.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم