عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

قرش أبيض يثير الهلع في تونس

بواسطة ــ بتاريخ 20 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

 صورة أرشيفية

 

تونس(CNN)– أثار اصطياد سمكة من نوع القرش الأبيض الهلع بين أهالي بعض المدن الساحلية في تونس، كما أعاد الجدل حول لغز وجوده في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت وسائل إعلام تونسية إنّ سمكة قرش أبيض علقت بشباك صيادين في مدينة سلقطة الساحلية التابعة لمحافظة المهدية، شرق تونس.

ونقلت محطات الإذاعة عن الصياد قوله إنّ السمكة تزن طنا ونصف طنّ ويبلع طولها أكثر من أربعة أمتار.(هنا فيديو القرش الذي تمّ العثور عليه).

ولفت إلى أنّه كان يصطاد على بعد نحو 400 متر من الشاطئ الذي يرتاده سكان المنطقة للسباحة.

اقرأ أيضا..صحف: الموساد يستخدم أسماك القرش للتجسس؟

ولم يستطع السكان الإجابة عن سبب وجود مثل هذا النوع من الأسماك المعروفة بأنها تفضل المحيطات. وفيما برر البعض وجوده بوجود أقفاص عائمة لتسمين التنّ الأحمر وما يقع إلقاؤه من فضلات في البحر، لفت آخرون إلى أنه من الضروري أخذ الاحتياطات ولاسيما من السباحين.

كما ربط بعض المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي وجود القرش وغرق قوارب كانت تحمل على متنها مئات من المهاجرين صوب إيطاليا.

وقبل أعوام أثار قرش الرعب على سواحل شرم الشيخ المصرية.(التفاصيل).

ويذكر أنّ أخصائيين أكدوا في الآونة الأخيرة أنّ أسماك القرش باتت تتجه أكثر فأكثر إلى السواحل الشمالية للمتوسط كما أفادت آخر الاكتشافات بأنّ هذه الأسماك في معظمها غير مؤذية.

لكن الجديد في القرش الذي عثر عليه في تونس أنه من النوع الأبيض، الذي ينطوي على خطورة مقارنة بالأنواع الأخرى، لاسيما أنّ القرش الذي يعيش في المتوسط هو النوع الأزرق.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم