عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

قرقاش: اتفاق السويد فضح ممارسات الحوثيين

بواسطة ــ بتاريخ 31 ديسمبر 2018 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على قرقاش: اتفاق السويد فضح ممارسات الحوثيين مغلقة

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع “تويتر” :”من محاسن اتفاق السويد بشأن اليمن أنه يعرّي الحوثي تماما أمام المجتمع الدولي ويفضح ممارساته، فخروقه المستمرة للاتفاق حول الحديدة ومسرحية انسحابه من الميناء مكشوفة وتضعف موقعه وموقفه”.

وأضاف: “ويبدو واضحا أن الحوثي يحاول أن يتحايل على الاتفاق الذي يفرض خروجه من ميناء ومدينة الحديدة، هذا التوجه المكشوف يوثق الطبيعة الإجرامية للحوثي أمام المجتمع الدولي، وفي المحصلة هي مناورات يائسة لن تنجح”.

وتابع :”ولا يخفى أن رفض الحوثي فتح معبر للمساعدات الإنسانية من ميناء الحديدة دليل واضح لمن كان يعرقل العمل الإغاثي والإنساني في اليمن، وفي تقديري أن هذه الممارسات المليشياوية تضعف الحوثي في موقفه السياسي وتعريه وتكشفه”.

 اتفاق الحديدة مهدد

وكانت وزارة الخارجية اليمنية، أكدت أن قوات الأمن المحلية، التي يفترض أن تشرف على أمن مدينة الحديدة وموانئها الثلاث، هي القوات التابعة للحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا.

وأضافت أن تعنت الحوثيين وعدم التزامهم بسحب ميليشياتهم من المدينة ومرافئها، قد يؤديان إلى إفشال اتفاق الحديدة.

وتوصلت الحكومة الشرعية والمتمردون الحوثيون في مطلع ديسمبر إلى اتفاق في السويد برعاية الأمم المتحدة قضى بانسحاب الميليشيات الانقلابية من الحديدة ومينائها.

محاولة تضليل حوثية

وينص الاتفاق في مرحلته الأولى على انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال أسبوعين من وقف إطلاق النار الذي بدأ في الـ 18 من ديسمبر.

وحاولت الميليشيات التحايل على الحكومة الشرعية والأمم المتحدة، عبر تسليم الميناء إلى حوثيين يرتدون ملابس مدنية تخفوا تحت غطاء زي قوات خفر السواحل.

وشككت الأمم المتحدة في مزاعم المتمردين الحوثيين بالانسحاب من ميناء الحديدة، قائلة، إن مثل هذه الخطوات، يمكن أن تكون ذات مصداقية، فقط، إذا تمكنت جميع الأطراف الأخرى، من التحقق منها.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم