عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

قطر: إزالة تمثال "نطحة زيدان"

بواسطة ــ بتاريخ 31 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — لم يصمد التمثال الذي يمثل “نطحة” اللاعب الدولي الفرنسي السابق، زين الدين زيدان، أكثر من شهر على كورنيش الدوحة، وذلك بعد حملة على مواقع التواصل الإجتماعي طالبت بنزعه، زاعمة أن الأصنام “حرام.”

ويجسد التمثال “نطحة رأس” قام بها لاعب كرة القدم الشهير ضد المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي، خلال المباراة النهائية في مونديال كأس العالم عام 2006.

اقرأ أيضاً .. جدل قطري بشأن تمثال “نطحة زيدان”

وكان منتقدو اقامة هذا التمثال، قد اعتبروه مخالفا لتعاليم الدين الإسلامي “التي تمنع” حسب رأي بعضهم تجسيد البشر في تماثيل وأعمال فنية. علما أن التمثال اشترته قطر من متحف فرنسي ضمن استعداداتها لنهائيات كأس العالم 2022.

و .. بعد عامين من “الابتزاز” قطر تسمح للاعب جزائري بالمغادرة

وبحسب ما أشارت تقارير محلية، فان “نطحة زيدان”، التي صممها الفنان الفرنسي الجزائري الأصل عادل عبد الصمد، سيتم وضعها إلى جانب أعمال أخرى له، ضمن مقتنيات المتحف العربي للفن الحديث.

وفيما يلي بعض التعليقات التي تناولت هذا الموضوع، بعد أن تمت إزالة التمثال:

فقد قالت دلال: “مع أنني لم أكن مع الحملة، لكن أسعدتني سرعة استجابة المسؤولين لصوت المعترضين.”

كما غرّد أحدهم قائلاً: “حكومة قطر استجابت وسمعت صوت الشعب ونزعت تمثال زيدان، أرايتم كيف تتصرف قطر؟؟ يا بختكم بهذه الحكومة.”

وكتب نايف: “كان نصبه رمزا ورسالة عربية للغرب.. أعتقد ان تلك نية قطر من نصبه.” وعلق ماجد علي القرة داغي، قائلاً: “استجابة سريعة ورائعة لرأي الشارع القطري تستحق التقدير..”

كما كتب أحدهم: “طيب تماثيل الرؤساء العرب في معظم الدول حلال يعني !!”

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم