عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

كسوف جزئي للشمس بالمنطقة العربية

بواسطة ــ بتاريخ 03 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — يشاهد سكان الأرض، الأحد، ظاهرة فلكية نادرة ستتمكن فيها دول حول العالم رؤية كسوف حلقي وكلي للشمس، وهي الظاهرة التي تعرف بـ”الكسوف المختلط.”

مشاهدة “حلقة النار” في كسوف حلقي للشمس

تبدأ الظاهرة بكسوف جزئي يتحول إلى كسوف حلقي ثم كلي عندما تكون الشمس في منطقة التقاء خط الإستواء وخط الطول صفر المار ببلدة غرينتش البريطانية.

كسوف جزئي بمعظم الدول العربية وأوروبا

وظاهرة كسوف الشمس هي ظاهرة كونية تحدث عندما يكون كل من الشمس والأرض والقمر على خط مستقيم واحد، بحيث يكون القمر بالمنتصف فيحجب ضوء الشمس عن الأرض.

دول عدة تشهد كسوفا كليا للشمس

وستتمكن معظم الدول العربية من رؤية كسوف الشمس جزئيا وكذلك جزء من جنوب أوروبا ومعظم دول أفريقيا، كما ستشهده مناطق الساحل الشرقي بالولايات المتحدة حيث لن تتجاوز مدته دقيقتان.

وقال مدير مكتب الفلك بمركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء الليبي، منصور اشقيفه، إن الظاهرة الفلكية النادرة التي ستشهدها بلاده  يسمى بـ”الهجين” أو “المختلط” نظراً لأنه يحدث بنوعين من الكسوف يبدأ بالحلقي ثم كلي، على ما نقلت وكالة الأنباء الليبية.

أطول كسوف للشمس بالقرن 21

ويحذر المختصون من النظر إلى الشمس مباشرة وقت الكسوف، إلا من خلال نظارات خاصة، لأنه قد يؤدي لتلف في العين.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم