عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

كيف سيكافح العالم شلل الأطفال خاصة بسوريا والعراق؟

بواسطة ــ بتاريخ 11 نوفمبر 2014 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — رغم أن مرض الجدري، يعتبر المرض البشري الوحيد الذي تم استئصاله في جميع أنحاء العالم، إلا أن جهود القضاء على مرض شلل الأطفال ما زات مستمرة. وهنا، يطرح السؤال التالي: هل يمكن للعالم أن يكون خالياً من فيروس شلل الأطفال بحلول العام 2018؟

ويصيب هذا المرض الأطفال بشكل رئيسي، إذ يسبب أعراض مثل الحمى، والتعب، وألم الأطراف. ويمكن أن يدخل الفيروس إلى الجهاز العصبي في حالة تكاثره في الأمعاء، ما يسبب حالة الشلل الدائم. وينتقل مرض شلل الأطفال من خلال الاتصال مع براز الإنسان المصاب، وتلوث الغذاء أو الماء.

وفي العام 1988، تم إطلاق المبادرة العالمية لاستئصال فيروس شلل الأطفال بحلول العام 2000، ولكن لم يتم الالتزام بالموعد المحدد، إذ انخفض عدد الحالات من 350 ألف شخص في 125 بلداً موبوءاً بهذا المرض في العام 1988، إلى 206 حالات في ثلاث دول موبوءة اعتبارا من 14 أكتوبر/تشرين الأول العام 2014.

وما زال فيروس شلل الأطفال يهيمن على السكان في الكثير من البلدان، ما أدى إلى تفشي المرض في ست دول، حيث تم الإبلاغ عن إصابة 19 شخصاً بالمرض في العام 2014. أما التاريخ الجديد للقضاء على مرض شلل الأطفال فهو العام 2018.

وركزت الاستراتيجية الأساسية لاستئصال شلل الأطفال العالمي، على إعطاء ثلاث جرعات من لقاح فيروس شلل الأطفال عبر الفم لتحفيز استجابة مناعية في الجسم.

وتغيرت الاستراتيجية في يومنا الحالي، إلى استبدال اللقاح عبر الفم، بحقن اللقاح، في 75 بلداً.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم