عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

لأول مرة.. سعودية تنافس على الأوسكار

بواسطة ــ بتاريخ 13 سبتمبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– مع النساء اللواتي دخلن عالم الإخراج في الشرق الأوسط، برزت بينهن، المخرجة هيفاء المنصور، التي ترشحت بفيلمها ” Wadjda”، أي “وجدة”، لنيل جائزة الأوسكار.

وبهذا تكون المنصور أول مخرجة سعودية تصل إلى هذه المرتبة، لتقدم أول فيلم سعودي مرشح لجائزة الأوسكار.

اقرأ.. نساء الشرق الأوسط يدخلن عالم الإخراج

وقالت المنصور في تعليق لـCNN: “أنا فخورة بهذا الإنجاز، فقد جهدنا في إنتاج الفيلم”، وأضافت “أنا فخورة لأنني سأتمكن من تمثيل بلادي.”

ورغم أن السعودية معروفة بعدم تقبلها وجود دور سينما إلى يومنا هذا، إلا أن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون اختارت فيلم المنصور لدخول مسابقة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية، ممثلاً للمملكة العربية السعودية، وذلك “لأول مرة في تاريخ المسابقة وتاريخ السينما السعودية”، وفقاً لما أشار إليه موقع الجمعية.

 

 

أيضاً.. دبي السينمائي: أفلام الثورات عفوية وتوثيقية

وأشارت المنصور إلى أنه “حان الوقت للسعودية لتبدأ بتقدير الفن”، وأضافت أن اختيار فيلمها يعد “دليلاً على تغير بلادها وانفتاحها”، متمنية بانفتاح دور للسينما في السعودية.

المزيد.. فيلم “معطف كبير الحجم”.. رؤية فلسطينية جديدة

وقد نجحت المنصور بفيلمها ليكون أول فيلم قصير “فيتشر” مصور بكامله في السعودية، وتصبح أول مخرجة سعودية، وحاز فيلمها الذي يعرض الجمعة في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك الأمريكيتين، على العديد من الجوائز خلال مهرجانات الأفلام العالمية.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم