عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

لقاح صيني للالتهاب الكبدي قاتل للأطفال

بواسطة ــ بتاريخ 28 ديسمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكدت السلطات الصحية في الصين وفاة رضيع في الشهر الثاني من عمره، بعد تناوله جرعة من لقاح مضاد للالتهاب الكبدي، في تاسع حالة يتم الإعلان عنها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن المصادر قولها الجمعة، إن السلطات الصحية بدأت تحقيقاً موسعاً في وفاة الطفل الرضيع بمدينة “لودي” بمقاطعة “هونان”، وسط الصين، بعد نحو سبع ساعات على تناوله ذلك اللقاح.

إجازة عقار “واعد” لعلاج التهاب الكبد الوبائي

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن السلطات المحلية في “لودي” أوقفت اللقاح المضاد للالتهاب الكبدي من النوع “بي”، وذكرت أن “مركز السيطرة على الأمراض” بالمقاطعة، بدأ تحقيقاً في الأمر.

وفيما لم تفصح “شينخوا” عن اسم اللقاح، فقد ذكرت أنه واحداً من مجموعة من اللقاحات التي تنتجها شركة “بيوكانجتاي”، من خلال مصانع تابعة لها في العاصمة بكين، وفي مدينة “شنتشن” بمقاطعة “قوانغدونغ.”

دراسة: التهاب الكبد الوبائي “سي” يزيد خطر سرطان الكلى

وكانت مقاطعة “هونان” قد أبلغت عن حالتي وفاة لأطفال رضع خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري، نتيجة تناولهم نفس نوع اللقاح، وتُعد الحالة التي تم الكشف عنها الجمعة، هي الثالثة التي يجري تسجيلها بنفس المقاطعة.

وبالإضافة إلى الوفيات الثلاثة المسجلة في هونان، هناك أربع وفيات تم تسجيلها بمقاطعة “قوانغدونغ”، وحالتان في “سيشوان”، وذكرت الوكالة الرسمية أنها جاءت أغلبها بعد تناول اللقاحات التي صنعتها شركة “بيوكانجتاي.”

وفاة 32 في الهند بانتشار التهاب الكبد الوبائي سي

وأكدت المصادر أنه تم ايقاف استخدام كافة اللقاحات التي تنتجها الشركة لعلاج مرض الالتهاب الكبدي “بي”، في كافة أنحاء البلاد، وتجرى السلطات تحقيقات في حالات الوفاة، التي تم تسجيلها قبل أو بعد ذلك القرار.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم