عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

للأسبوع السادس..احتجاجات عارمة تجتاح صربيا وتستبق زيارة بوتن

بواسطة ــ بتاريخ 14 يناير 2019 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على للأسبوع السادس..احتجاجات عارمة تجتاح صربيا وتستبق زيارة بوتن مغلقة

وأفادت وكالة أنباء رويترز، بأن الآلاف خرجوا في مسيرة في العاصمة بلغراد ليل السبت الأحد، حيث طالبوا بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات ضد الصحفيين والساسة المعارضين وعدم إبرام اتفاق سري مع كوسوفو.

وهتف المحتجون، الذين حشدهم “التحالف من أجل صربيا”، وهو تجمع معارض يضم 30 من الأحزاب والمنظمات، قائلين “فوسيتش لص” في سادس احتجاج من نوعه على مدى ستة أسابيع.

وجاءت التظاهرة قبل أيام من زيارة مقررة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الخميس المقبل.

وتعتبر زيارة بوتن المرتقبة دعما لفوسيتش وحزبه الحاكم، الذي قرر أنصاره تنظيم مسيرة ضخمة ترحيبا بالرئيس الروسي يوم الخميس.

ويتهم المحتجون في بلغراد رئيسهم بالإعداد لتسوية مع كوسوفو عبر مفاوضات، وهو شرط مسبق رئيسي حتى تنضم صربيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال فوسيتش في ديسمبر، إنه لن يرضخ لطلبات المعارضة “حتى إذا نزل 5 ملايين شخص إلى الشارع”.

ويحتفظ فوسيتش بعلاقات وثيقة مع موسكو، بالرغم من قوله إن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي يظل هدفا نهائيا له.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت في صربيا خلال ديسمبر الماضي، بعدما تعرض السياسي المعارض، بوركو ستيفانوفيتش، للضرب على يد مجهولين في بلدة كروسيفاك في نوفمبر الماضي.

وتتزامن الاحتجاجات في بلغراد بعد خروج الآلاف من أصحاب “السترات الصفراء” في باريس وعدد من المدن الفرنسية، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية في البلاد.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم