عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟

بواسطة ــ بتاريخ 23 فبراير 2014 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق


هذا المحتوى من

Masrawy

ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟

كتبت – إيناس الجبالي:

كشف استطلاع أجراه مؤخراً موقع بيت دوت كوم، موقع التوظيف المتخصص في الشرق الأوسط، أنه يجب على الشركات أن تسوق نفسها أمام الباحثين عن عمل كأفضل الأماكن للعمل.

وأوضح الاستطلاع أن 90% من المجيبين أشاروا إلى أن الشركات التي تقدم بيئة عمل داعمة للموظفين هي ما يجذبهم للعمل لديها، كما أكد سبعة من أصل عشرة منهم أنهم لا يعملون إلا ضمن الشركات التي يفخرون بها.

ويتوجه ثلاثة أرباع المهنيين في المنطقة (76.4%) إلى الإنترنت لإجراء الأبحاث عن الشركة التي يتطلعون للعمل لديها، وهو ما يؤكد حقيقة أن الحضور على الإنترنت هو أمر أساسي بالنسبة إلى الشركات الموظّفة التي ينبغي عليها أن توجه خططها التسويقية عبر الإنترنت نحو الباحثين عن عمل بشكل يظهرها كإحدى أفضل الأماكن للعمل، وذلك بهدف جذب أفضل المواهب.

وخلال بحثهم عن شركة ما على الإنترنت، يرغب الباحثون عن عمل بالاطلاع على وصف لجميع الوظائف الشاغرة في الشركة، ويتبع ذلك وصف لنشاطات الشركة، ووجود فيديو أو وصف لثقافتها، والتوصيات التي حصلت عليها الشركة من قبل عملائها وموظفيها، وجوائز الشركة. ويرغب أربعة من أصل عشرة من المجيبين (42.5%) برؤية هذه التفاصيل جميعها مجتمعة.

وتعتبر العلامة التجارية للشركة أمراً هاماً بالنسبة إلى 61.3% من المجيبين، الذين يرون أن العمل لدى شركة ذات سمعة جيدة له أثر إيجابي على سيرتهم الذاتية، ويشعر الأغلبية (61.1%) بأن الأمور الأكثر ضرراً التي يمكن للشركة القيام بها هو عدم المتابعة والتواصل بعد تقدم المرشح للوظيفة، على الرغم من أن الأخطاء التي تتضمنها الإعلانات عن الوظائف هو أمر مسيء أيضاً لعلامتها التجارية. كما يعتبر الكلام السلبي الذي يتناقله الموظفون عن الشركة أمراً يضر علامتها التجارية أيضاً.

وتتمتع الشركة المثالية التي يرغب المهنيون في المنطقة بالعمل لديها ببيئة عملداعمة للموظفين، وذلك بحسب 36.4% من المتخصصين الذين شملهمالاستطلاع، كما تعتبر الشركات التي تحظى بالتقدير (28%) أو تلك الكبيرة أو التي لديها عمليات دولية (20.1%) من الشركات المفضلة أيضاً. وتحظى المنظمات التي تُعرف بالابتكار بشعبية لدى المجبيبن، وذلك بحسب 12.9% منهم.

تم جمع بيانات استطلاع بيت.كوم الذي حمل عنوان ”ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟” عبر الإنترنت بين 20 ديسمبر 2013 و30 يناير 2014 بمشاركة 3,853 شخص من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، وعُمان، والبحرين، ولبنان، وسوريا، والأردن، والجزائر، ومصر، والمغرب وتونس.

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم