عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

مقص جراحي داخل بطن طفل يبلغ الـ12 عاماً

بواسطة ــ بتاريخ 16 ديسمبر 2014 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

مقص جراحي داخل بطن طفل يبلغ الـ12 عاماً

أظهرت الصور الشعاعية، التي التقطت لمريض في كازخستان، عانى من آلام مبرحة في معدته على مدى 12 عاماً، أن الأطباء تركوا مقص جراحياً، داخل بطنه سبب له هذه الآلام.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، اليوم الإثنين، خضع كارب بونوماريوف (53 عاماً)، لعملية جراحية لإنقاذ حياته، قبل أكثر من عقد من الزمن، ومنذ ذلك الوقت، عانى من آلام متكررة في معدته، كلما تناول وجبة ثقيلة من الطعام، إلا أنه لم يشتك من ذلك أو يراجع الطبيب، لأنه كان يشعر بالرضى لنجاته من الموت بعد العملية الجراحية.

إلا أن بونوماريوف اضطر أخيراً للبحث عن علاج، بعد أن فقد شهيته للطعام بالكامل قبل حوالي شهر، وفقد جزءاً كبيراً من وزنه نتيجة لذلك، وكانت المفاجأة عندما عثر الطبيب على مقص جراحي طوله حوالي 20 سنتيمتراً داخل بطنه.

وقال الدكتور بورزهان آيباييف، الذي أجرى الفحص بالأشعة السينية للمريض: “لم أشاهد شيئاً مثل هذا طوال حياتي، في بعض المرات صدف وجود شاش طبي نسيه الأطباء داخل بطن المرضى، لكنها المرة الأولى التي أصادف حالة مثل هذه ترك فيها الجراحون أداة جراحة بهذا الحجم داخل المريض”.

وأضاف أيباييف: “لا بد أن الأمر كان مؤلماً للمريض، ومن الواضح أن الطبيب الجراح الذي تقاعد قبل نحو 3 سنوات وتوفي بعدها، نسي المقص داخل بطن المريض بعد الجراحة التي أجراها له قبل 12 عاماً، ويحتاج المريض الآن لجراحة أخرى لإزالة المقص”.

من جهته أشار المريض إلى أنه لن يسعى لمقاضاة المستشفى، بل سيكتفي بطلب إزالة المقص من بطنه بأسرع وقت على نفقة المستشفى.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم