عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

منظمة كردية تحذر من إطلاق عبارة “شمال العراق” على إقليم كردستان

بواسطة ــ بتاريخ 21 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

حذرت منظمة أهلية كردية، الأحد، الشركات السياحية من إطلاق عبارة “شمال العراق” بدلا من إقليم كردستان ، على حافلات نقل المسافرين، مؤكدة أنها ستقوم بنزع هذه العبارة من جميع الحافلات.

وقال مسؤول جماعة حماية العلم الكردستاني بالوان شيخ ممي، إن “الشركات السياحية العراقية التي تأتي إلى إقليم كردستان تعلق يافطات تعريفية على حافلاتها تستعمل عبارة شمال العراق بدلا من إقليم كردستان، وهذه العبارة تسبب نفورا لدى سكان الإقليم”.

وأشار إلى أن “إقليم كردستان العراق، هوالاسم القانوني الذي أقره الدستور العراقي للمحافظات الثلاث أربيل والسليمانية ودهوك”، لافتا إلى أن “استعمال عبارة شمال العراق تعيد إلى أذهاننا أيام نظام صدام حسين الذي كان يحاول طمس هويتنا”.

وتابع شيخ ممي أن منظمته “أبلغت رسميا الجهات المعنية بمنع استعمال عبارة شمال العراق”، محذرا في الوقت نفسه من أنه “في حال لم تتخذ الجهات المسؤولة أي خطوات بهذا الخصوص فإن المنظمة ستضطر لنزع اليافطات التي تحمل هذه العبارة”.

يشار إلى أن جماعة العلم الكردستاني هي منظمة غير حكومية، تأسست عام 2009، ومقرها الرئيس في محافظة دهوك، (460 كم شمال العاصمة بغداد)، وتضم متطوعين ينشطون في مختلف مدن الإقليم في مجال التعريف بالعلم الكردستاني وحمايته، ونشر الفكر والثقافة القومية الكردية.



التعلقيات

التعلقيات

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم