عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

مهرجان كان السينمائي يختار فيلمًا مغربيًا حول الدعارة

بواسطة ــ بتاريخ 25 أبريل 2015 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

الرباط، المغرب (CNN) —  اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش Much Loved، ويعالج قضية الدعارة، ليكون ضمن قائمة الأفلام التي اختارها المهرجان للعرض في دورة هذا العام.

ورغم أن الفيلم لم يُختر في قائمة المسابقة الرسمية للمهرجان، وإنما في قائمة الأفلام الموازية غير المتنافسة، إلّا أن ذلك لم يمنع مخرجه، نبيل عيوش، من إبداء سعادته، إذ تحدث لجرائد مغربية عن أنه فوجئ بالخبر، خاصة وأن الفيلم لا يزال في مرحلة المونتاج.

ويحكي فيلم Much Loved قصة أربع عاملات جنس بمدينة مراكش السياحية، يقاتلن يوميًا من أجل ضمان قوتهنّ، رغم نظرة المجتمع الرافضة والقوانين التي تمنع هذه الممارسة وعنف الزبائن، ويعود هذا الفيلم إلى بحث عميق قام به المخرج استمر لعام ونصف.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها فيلم مغربي في مهرجان كان السينمائي بفرنسا، فقد سبق للمخرج نفسه أن شارك بفيلم “يا خيل الله” الذي يعالج موضوع منابع الإرهاب، كما شارك فيه فيلم “هُم الكلاب” لهشام العسري، وهو فيلم يسترجع أحداث 1981 الدامية بمدينة الدار البيضاء.

وكان نبيل عيوش قد صرّح سابقًا أنه استجوب مائة ممتهنة لتجارة الجنس من أجل المشاركة في هذا الفيلم الذي أنتجه المخرج بوسائله الخاصة بعد عدم قبول المركز السينمائي المغربي دعمه، إذ تعمل هذه المؤسسة التابعة للدولة على تخصيص مبالغ مالية لدعم إنتاج الأفلام بالمغرب.

تغطية ذات صلة

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم