عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

"نظرية كل شيء"..يفتتح مهرجان دبي السينمائي

بواسطة ــ بتاريخ 13 ديسمبر 2014 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — شهدت الليلة الافتتاحية في مهرجان دبي السينمائي الأربعاء، عرض فيلم المخرج البريطاني جيمس مارش “نظرية كل شيء” المرشح لجائزة الأوسكار، من بطولة إيدي ريدمين، وفيليسيتي جون.

وتدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية لأعظم عقل إنساني لا يزال على قيد الحياة، وهو عالم الفيزياء الفلكية البريطاني ستيفن هوكينغ، وقصة عشقه لطالبة كمبريدج جين وايلد، التي ناضلت بلا كلل وملل إلى جانبه. ويسلط الفيلم الضوء على المقعد الذي يعاني من مشاكل صحية كثيرة ليحقق طموحاته الخارقة في مجالات علمية، وينجز ما يتخطى الواقع إلى الخيال. واقتبس الفيلم عن مذكرات “جين هوكينغ”، “السفر إلى اللانهاية: حياتي مع ستيفن،” بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني التابع لمهرجان دبي السينمائي.

ويذكر، أن هوكينغ حصل على 12 درجة فخرية ووسام الفروسية برتبة قائد. وفي العام  2009، مُنح وسام الحرية الرئاسي، وهو أعلى جائزة تمنح لمدني في الولايات المتحدة.

ومن الجانب الطبي، اعتبر العالم الفيزيائي بمثابة معجزة طبية، إذ توقع الأطباء في العام 1963، أن لا يبقى على قيد الحياة، سوى عدة أشهر، بعد تشخيص إصابته بمرض الأعصاب الحركية.

ويروي الفيلم كيف كان خبر المرض بمثابة صدمة مروعة لهوكينغ، إلا أنه تمكن من تحدي الأمر. وتمكن العالم الفيزيائي وزوجته حتى العام 1974 التعامل مع مرضه دون الحاجة لمساعدة خارجية. وأنجب منها ثلاثة أطفال.

وفي العام 1985، أصيب هوكينغ بالتهاب رئوي، الأمر الذي ضاعف معاناته. وللتغلب على صعوبات التنفس التي يعاني منها، أجريت له عملية جراحية وركبت له أنبوبة في القصبة الهوائية، ما منعه من القدرة على الكلام.

ويسلط الفيلم الضوء على المنعطفات الحادة التي شهدتها حياة هوكينغ، قبل أن ينفصل عن زوجته في العام 1990 بعد مرور 26 على زواجهما.

وتجدر الإشارة، إلى أن الدورة الحادية عشرة من “مهرجان دبي السينمائي الدولي” انطلقت الأربعاء، وتستمر حتى 17 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وكان الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم قد سلم، في ليلة الافتتاح، جائزة “تكريم إنجازات الفنانين” للفنان المصري القدير نور الشريف، تقديراً لمسيرته الفنية الطويلة التي تشمل أدواراً في أكثر من 100 فيلم على مدى خمسة عقود، والمطربة الهندية القديرة آشا بوسلي، تكريماً لمسيرتها الفنية والغنائية الزاخرة.

تغطية ذات صلة

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم