عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

هل تقود الهند سباقاً آسيوياً إلى المريخ؟

بواسطة ــ بتاريخ 06 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

هونغ كونغ (CNN)– في حالة إذا ما نجح المسبار الفضائي “مارس أوربيتر” في الوصول إلى وجهته ، فإن ذلك يعني أن الهند ستصبح أول دولة آسيوية تصل إلى المريخ، الأمر الذي قد يقود إلى انطلاق سباق آسيوي نحو الكوكب الأحمر.

وأطلقت وكالة الفضاء الهندية “إيسرو” مسبارها الفضائي إلى الكوكب الأحمر الثلاثاء، في أول خطوة نحو الانضمام إلى نادي “مستكشفي المريخ”، الذي يضم عدداً قليلاً من الدول، في مقدمتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وكذلك “الاتحاد السوفيتي” السابق، إضافة إلى وكالة الفضاء الأوروبية.

الهند تسعى للانضمام لنادي مستكشفي المريخ

كما كانت هناك محاولات من بعض الدول الأخرى، حيث أرسلت اليابان مسباراً يحمل اسم “نوزومي” عام 1998، إلا أنه فشل في الوصول إلى الكوكب الأحمر.

وجرت عملية الإطلاق، من قاعدة “ساتيش داوان” بنجاح، إلا أن رئيس الوكالة الهندية، رادا كريشنان، قال لـCNN إن أحد أكبر التحديات التكنولوجية هو أن يصل المسبار إلى مداره المريخي، في رحلة يقطع خلالها 680 مليون كيلومتر.

الصين تطلق رحلة مأهولة للفضاء.. فما الذي يميزها؟

وسبقت الهند دولتان أخريان من آسيا، في إطلاق مهام لاستكشاف الكوكب الأحمر، حيث أرسلت اليابان مسباراً يحمل اسم “نوزومي” عام 1998، إلا أنه فشل في الوصول إلى الكوكب الأحمر.

كما فُقد مسبار أطلقته الصين مطلع عام 2012، مع إطلاق روسيا المحطة العلمية “فوبوس- غرونت،” التي كانت مخصصة لاستكشاف المريخ، والتي سقط حطامها جنوب شرقي المحيط الهادئ، قبالة سواحل تشيلي.

تصادم “فضائي” بين حطام قمر صيني وآخر روسي

وبينما أكد رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية ، كوبيليل رادت كريشنان، أن بلاده غير معنية بالدخول في سباق مع أي دول أخرى، فقد أعرب جيمس كلاي مولتز، من الكلية البحرية الأمريكية، عن اعتقاده بأن هناك سباق فضائي بالفعل بين عدد من الدول الآسيوية.

وقال البروفيسور الأمريكي: “أعتقد أن القيادة الهندية ترى في الإنجازات التي حققتها الصين مؤخراً، في مجال علوم الفضاء، تهديداً لمكانتها في آسيا، وأنها بحاجة إلى الرد على ذلك.”

الصين تخطط لإرسال امرأتين للفضاء للمرة الأولى

وكان رئيس الوزراء الهندي، مانموهان سينغ، قد كشف عن مهمة بلاده للمشاركة في استكشاف المريخ، والتي رصد لها 4.5 مليار روبية، أي حوالي 74 مليون دولار، خلال احتفالات اليوم الوطني العام الماضي، بعد قليل من فشل المهمة المشتركة لروسيا والصين.

ماذا لو اتصل E.T بالمسبار “فويجر1″؟



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم