عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

هل تنهي تحاليل جديدة الجدل حول مصير عائلة رومانوف الروسية؟

بواسطة ــ بتاريخ 25 سبتمبر 2015 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ التعليقات على هل تنهي تحاليل جديدة الجدل حول مصير عائلة رومانوف الروسية؟ مغلقة

موسكو، روسيا (CNN)– قال محققون روسيون إنهم سيستخرجون بقايا جثة القيصر نيكولاس الثاني وزوجته، أليكساندرا، لإثبات صلتهما ببقايا عظام يعتقد بأنها تتبع لطفلين لهما.

وقد بدأ لغز مصير عائلة رومانوف التي تولت حكم الإمبراطورية الروسية والتي انتهى حكمها مع الثورة البلشفية عام 1917، حيث اختفى القيصر وعائلته، ليكشف عن مكان تواجد العائلة بمقبرة جماعية عام 1991 في مدينة ياكيتيرينبيرغ الروسية، وبعد إجراء تحاليل الحمض النووي الأميني “DNA” أثبتت هوية جثة القيصر وثلاثة من أطفالهما الخمسة وأعيد دفنها في مدينة سانت بيتيسبيرغ عام 1998، بالذكرى الثمانين لوفاتهم.

لكن مصير اثنين من أطفال العائلة ظل مجهولاً لسنوات، ولي العهد أليكسي، 13 عاماً، والدوقة ماريا، 19 عاماً، حتى عام 2007، عندما عثر على قطع عظام بمقبرة منفصلة في منطقة يورال.

ووفقاً لخيئة التحقيقات الروسية فإن نتائج أبحاث الخبراء والفحوصات المخبرية الأخرى أكدت بأن العظام التي عثر عليها كانت بالفعل للطفلين المفقودين، لكن الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، والتي طوبت العائلة كقديسين عام 2000، طالبت في يوليو/تموز الماضي بمزيد من التحاليل لتأكيد النتائج، وذلك في حال رغبت الكنيسة بتطويب الطفلين أيضاً.

وبالإضافة إلى نبش قبري نيكولاس وألكساندرا في سانت بيتيسبيرغ، سيقوم الباحثون بالحصول على نسيج لأفراد العائلة الممتدة من القدس، بالإضافة إلى عينات دم من جد القيصر ألكساندر الثاني، الذي اغتيل في انفجار قنبلة عام 1881.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” شبه الحكومية عن محامي الدوقة الجدة التي لا زالت على قيد الحياة من عائلة رومانوف، ماريا فلاديميروفنا إنها تؤيد التحقيقات الجديدة، وأنها “تأمل بأن تكشف الاختبارات عن هوية من عثر عليهم مدفونين في مدينة ياكيتيرينبيرغ.”



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم