عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

هل ربطت هذه الجمجمة بين الشرق والغرب؟

بواسطة ــ بتاريخ 07 فبراير 2015 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– عثر علماء آثار على جمجمة هذا الأسبوع في كهف مانوت الواقع بمدينة الجليل التي تقوم عليها إسرائيل حالياً، والتي يعتقد بأنها أول دليل على إنسان العصر الحالي ويعود عمرها لأكثر من 55 ألف عام.

وأشار علماء الآثار بأن الجمجمة التي عثر على أجزاء منها فقط، والتي عمل على دراستها وتحديد عمرها باستخدام مسح اليوانيوم والثوريوم، يمكنها أن تدل على كيفية انتقال الإنسان من إفريقيا إلى أوروبا وآسيا.

ورغم أن الاكتشاف تضمن الجزء العلوي من الجمجمة دون الفك، إلا أن العلماء قالوا في دراسة نشرت الأربعاء في مجلة “Nature” إنها “تشابه في شكلها جماجم البشر من الأصول الأفريقية والأوروبية”، وفقاً للباحثين من جامعة تل أبيب وجامعة بن غوريون والسلطة الإسرائيلية للآثار.

هذا ونشر العلماء الدراسة حول الجمجمة التي عثر عليها في كهف انهار منذ 30 ألف عام 2008، ولكن لماذا تعتبر هذه الدراسة مثيرة للاهتمام؟ لأن العديد من العلماء يعتقدون بأن البشر رحلوا من أفريقيا لشمال الأرض قبل فترة تتراوح ما بين 40 -60 ألف عام، والدراسة هذه تقترح بأن التاريخ أقرب لزمننا مما وضعه العلماء سابقاً، وأن هؤلاء البشر جابوا ما يعرف اليوم بالشرق الأوسط، ليلتقوا بالبشر الذين كانوا يقطنون أوروبا ويبدأ التكاثر ما بين النوعين.

 ولكن العديد من المنتقدين أشاروا إلى أنه لا يمكن الحزم بأن الإنسان الذي عثر على جمجمته يعد دليلاً واضحاً على ما سبق دون وجود تحليلات للحمض النووي أو التمكن من تفحص الأسنان. 

تغطية ذات صلة

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم