عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

هل نقلق من النيزك العائد للأرض؟

بواسطة ــ بتاريخ 21 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أحد أخطر النيازك مر بالقرب من الأرض الشهر الماضي، لكن ما جعل النيزك ذاته يحتل العناوين الخميس هو اكتشاف العلماء امكانية اقترابه مجدداً بعد أقل من عشرين عاماً، وأن ضربة محتملة للأرض يمكنها أن تعادل قوة قنبلتين ذريتين.

هل أخطأ شعب المايا في حساباتهم؟

لكن سرعان ما تدخلت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، لتهدئة الأعصاب مشيرة إلى أنها متأكدة بنسبة تصل إلى 99.998 إلى أن النيزك سيمر بالقرب من الأرض عام 2032  دون إحداث ضرر.

النيزك “2012 DA14” يعبر بسلام قرب الأرض

وتعد الفرصة لضرب هذا النيزك كوكبنا واحدة من أصل 63 ألفاً، وتتضاءل الاحتمالات كلما تعمق العلماء أكثر لدراسة النيزك الذي أطلقوا عليه تسمية “2013 TV135”.

ناسا تخطط لاصطياد نيزك وتعليقه حول القمر

ورغم هذا كله قام العلماء بتصنيف هذا النيزك على درجة واحد من أصل عشرة على مقياس تورينو لخطورة الاصطدام، وهو المقياس المخصص لقياس خطورة الضرر الناجم عن اصطدام النيازك بالأرض.

علماء: أثبتنا ظهور الحياة على الأرض باصطدام نيزك

وبهذا ينضم لنيزك آخر بنفس التصنيف، لكن ناسا أكدت بأنه لا يشكل “أي خطورة على الإطلاق”، وأنه “لا يستدعي إثارة قلق العامة”، لذا يبدو وأن هذا النيزك الجديد يمكنه أن ينضم لقائمة تضم عشرة آلاف جسم فضائي يحوم حول الأرض دون تشكيل خطر محدق.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم