عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

واشنطن تعيد لطهران تحفة مهربة

بواسطة ــ بتاريخ 29 سبتمبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

نيويورك، الولايات المتحدة(CNN)– بات كوب أثري فضي عمره 2700 عام علامة على الصداقة الوليدة بين الولايات المتحدة وإيران، على الأقل في نظر المسؤول الأول عن التراث الإيراني.

فقد عبّر نائب الرئيس الإيراني، والمسؤول على المتاحف والآثار، محمد علي نجفي لـCNN عن عميق تأثره لرؤية تحفة فنية فارسية عريقة تعود إلى منشئها بعد أن ظلّت حبيسة مخازن مصالح الجمارك الأمريكية محتجزة هناك لسنوات طويلة بسبب العلاقات الدبلوماسية السيئة بين البلدين.

اقرأ أيضا..في ظل التوترات السياسية …عرس إيراني أمريكي

وكانت القطعة الفنية التي تمثل كوبين خاصين بمناسبات الاحتفال وهما موضوعان على شكل أسد بوجه طائر، محتجزة في نيويورك منذ عام 2003  أي منذ ضبطت السلطات تجار تحف وهي يحاول إدخالها للولايات المتحدة بعد قدومه من إيران.

ووفقا لمسؤولين فإنّ الجمارك الأمريكية كانت ترغب في إعادة التحفة لإيران منذ ذلك الحين، إلا أنّ تجميد العلاقات الدبلوماسية حال دون ذلك. إلا أن ذلك الجليد تم كسره من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة، باتصاله الهاتفي بنظريه الإيراني فيما كان يغادر نيويورك عائدا إلى بلاده، وذلك في أول اتصال من نوعه بين البلدين على هذا المستوى منذ 1979.

اقرأ أيضا..سوزان رايس: روحاني طلب محادثة أوباما

وأيضا..روحاني ينفي طلبه الاتصال بأوباما.. “المكالمة بطلب البيت الأبيض”

وتزامنا مع ذلك أعلنت الخارجية الأمريكية في تغريدة لها أنّها أعادت للوفد الإيراني الذي مثله محمد علي نجفي تلك القطعة التي صنعت تقريبا عام 700 قبل الميلاد. وقال نجفي لـCNN نحن نأخذ القطعة معنا على أساس أنها تذكار جميل من الأمريكيين للشعب الإيراني “الذي سيكون سعيدا جدا باستعادتها نظرا لرمزيتها العميقة وموقعها في الثقافة الفارسية.

أمريكيان اتهمتهما إيران بالتجسس يتزوجان بعد خطبة بالسجن



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم