عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

وزير إسرائيلي لـCNN: لن نمنح الفلسطينيين دولة ونصفا وللعرب نوابهم بعكس يهود السعودية

بواسطة ــ بتاريخ 11 مارس 2014 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن على الفلسطينيين الاعتراف بيهودية إسرائيل، رافضا منحهم “دولة خاصة بهم إلى جانب نصف دولة اليهود،” وأضاف أن عرب إسرائيل يتمتعون بحقوق تفوق حقوق أقرانهم في الدول المجاورة التي قال إنها تشهد “فصلا عنصريا” تجاه سائر الأديان، ودعا إلى مقارنة حصولهم عن نواب في الكنيست بواقع عدم وجود نواب يهود بالسعودية.

وقال بينيت، في مقابلة مع CNN، ردا على سؤال حول موقف رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي دعا الفلسطينيين إلى الاعتراف بيهودية إسرائيل: “أنا داعم أساسي لفكرة منح عرب إسرائيل الحقوق الكاملة، فالعرب يشكلون 20 في المائة من الإسرائيليين، وهم يصوتون في البرلمان كسواهم — نفتال بينيت ويمكن انتخابهم كذلك، إذ أن هناك نواب من أصول عربية.”

وتابع بينيت، الذي يُعتبر من بين أبرز المشددين على “حصرية الهوية اليهودية” لإسرائيل بالقول: “إسرائيل هي دولة اليهود بمفهوم الدولة – الأمة، وإذا لم نحصل على هذا الاعتراف من الفلسطينيين فسيكون الأمر كأنهم يقولون لنا: أعطونا دولتنا الخاصة وكذلك نصف دولتكم، وبالتالي سنكون أمام دولة ونصف للفلسطينيين مقابل نصف دولة لليهود — نفتال بينيت.

ولدى سؤاله عن كيفية تبرير وجهة نظره بالمقارنة مع ما يجري في أوروبا وإمكانية أن تخرج دولة أوروبية وتقول لمواطنيها بأنها “دولة مسيحية الهوية” ولكن يمكن لأتباع سائر الديانات، بما في ذلك اليهود العيش فيها، رد الوزير بالقول: “أنا أتحدث عن اليهود كأمة وليس كأتباع ديانة، نحن لسنا دولة دينية ولكن بالمقابل نجد أن فرنسا تعرف نفسها بأنها دولة للفرنسيين.”

وتابع بينيت موضحا: “لست أتحدث عن الديانة هنا، بل عن الأمة، لدى العرب 22 دولة، في حين أن لدينا دولة واحدة فقط وهي صغيرة للغاية — نفتال بينيت، ويمكن للمرء أن يقطعها بالسيارة من جانب إلى آخر خلال عشر دقائق.. هل تتصورون ذلك؟.. دولة لا يزيد عمقها عن مسافة يمكن تجاوزها في عشر دقائق بالسيارة؟”

وأضاف الوزير الإسرائيلي: “لدينا دولة صغيرة، ولكنها المكان الوحيد لنا ونحن نسكن فيه من 3800 سنة، منذ إبراهيم وإسحاق ويعقوب، ونحن لا نريد أن نأخذ تلك الأرض ونقسمها بيننا وبين أولئك الذين يريدون قتلنا. أظن أن علينا أن نكون عقلانيين، وفي الوقت نفسه الاهتمام بشؤون الإسرائيليين العرب، وأريد أن أشدد أن العرب في إسرائيل لديهم حقوق أكثر من المواطنين العرب في المنطقة برمتها، هم يتمتعون بحقوقهم الإنسانية أكثر من أي دولة أخرى، يمكنهم العمل والتصويت في الانتخابات وفعل ما يريدون.”

ولدى سؤاله عن مدى دقة تلك التوصيفات في ظل اعتراض بعض العرب على منح اليهود كميات من المياه تفوق ما يحصلون عليه إلى جانب ضعف مستويات التعليم والدخل الفردي لديهم مقارنة باليهود في البلاد قال بينيت: “مازال أمامنا الكثير من العمل، ولكن في أمريكا نفسها هناك أقليات تعيش دون مستوى سائر المجتمع. أنا وزير للاقتصاد ولدي مشروع كبير لتوظيف النساء العربيات ورفع نسب العاملات بينهن من 25 إلى 50 أو 60 في المائة.”

وختم بينيت بالقول: “العرب يصوتون في انتخابات الكنيست وهناك نواب من أصول عربية في المجلس، وهذا هو الخيار الصحيح، بينما في السعودية ليس هناك أعضاء يهود في البرلمان، وأنا أعرف أنه على مستوى المنطقة برمتها هناك حالة من الفصل العنصري ضد سائر الديانات ولكن هذا الأمر لا يطبق في إسرائيل، فلدينا نصف مليون عربي يتمتعون بكامل حقوقهم.”

تغطية ذات صلة

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم