عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

وفاة الخصوصية على الانترنت بعد التجسس الأميركي

بواسطة ــ بتاريخ 20 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

هذه هي أكثر الأوقات سوءا بالنسبة إلى الخصوصية على الانترنت، فالحكومة الأمريكية تتجسس على أـنشطة مواطنيها خلف الحواسيب و”أف بي آي” باتت قادرة على غلق موقع “سيلك رود” لتجارة السوق السوداء وحتى شبكة “تور” التي تعد بمثابة “إنترنت داخل الانترنت” -حيث أنها أكثر وسيلة تحافظ على السرية والخصوصية-باتت تحت أعين وكالة الأمن القومي الأمريكية.

ولم تعد كلمات السرّ القوية جدا ولا البريد الإلكتروني المشفر تكفي لحماية خصوصية المستخدمين. بل إنّ الكشف مؤخرا عن أساليب الحكومة الأمريكية في المراقبة زادت من إلقاء ظلال الشك على فعالية أساليب التشفير وغيرها من الإجراءات الهادفة إلى حماية الخصوصية.

اقرأ أيضا..غوغل تكشف أسوأ 10 أفكار لكلمة مرور سرية

والدليل على هذا هو موقع “سيلك رود” (طريق الحرير) فهذا الموقع يعدّ خدمة مخفية داخل “تور” الذي يعدّ بدوره وسيلة تساعد المستخدمين على الإبقاء على هوياتهم سرية. ويعتقد مستخدمو الموقع وكثير منهم يتاجرون في الأسلحة والمخدرات والمواد الممنوعة أنهم بمنأى عن أساليب التعقب الإلكتروني. لكن الوكالات الحكومية نجحت في الآونة الأخيرة في تعقب الخادم الرئيس للموقع وباتت “أف بي آي” تراقب أكثر من 1.2 مليون اتصال شخصي وسري داخل هذا الموقع.

اقرأ أيضا..هاكرز يخترقون نقاشاً أمنيا حول مكافحة القرصنة الإلكترونية

ودفع كل ذلك الكثير من الخبراء إلى إعلان وفاة الخصوصية على الانترنت فقد قال مؤسس موقع “لافا بيت” للبريد الإلكتروني والذي أغلق على خلفية الجدل الذي نشب بشأن برنامج “بريسم” إنه “وللأسف فإن السرية على الانترنت باتت في حكم الماضي. واليوم يبدو الحفاظ على الخصوصية والسرية في الشبكة يستدعي جهودا ومواهب إضافية.”

ويقول الخبراء إنّ الإبقاء على السرية والخصوصية على الانترنت أمر حيوي جدا لاسيما فيما يتعلق بضحايا الجرائم وكذلك دراسات البحث العلمي.

والمعركة الآن تبدو غير متكافئة بين محللي برامج مستقلين يوفرون برامج مجانية ووكالات الأمن القومي الأمريكية التي تنشط بموازنة سرية لا تقل عن 52.6 مليار دولار.

وفي الوقت الذي يرجح فيه خبراء ظهور برامج تشفير تستعصي على الفكّ، يؤكد كثيرون أيضا أنّه يتعين انتظار سنوات طويلة قبل حصول ذلك. وفي الأثناء ينصحون بحكمة البقاء ضمن شبكة “تور” مثلا حيث “أنه يتعين على الوكالات أن تتعقب المستخدمين الواحد تلو الآخر” وهو ما يعني على الأقلّ أن الأمر ينطوي على صعوبة نسبية بدلا من أن يؤجد أي مستخدم نفسه واضعا فريسة لها بين عشية وضحاها.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم