عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

40 % من الأطفال يستخدمون هواتف ذكية

بواسطة ــ بتاريخ 30 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كشفت دراسة جديدة، أن 40 في المائة من الأطفال تحت عمر السنتين بالولايات المتحدة استخدموا الأجهزة المحمولة، مقارنة بعشرة في المائة فقط من الأطفال في العام 2011.

اقرأ أيضا..سارع ببيع هاتفك “أي فون” قبل أن تندم

وصدرت الدراسة عن مجموعة “كومون سنس ميديا” غير الربحية لمناصرة الطفل. وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة “كومون سنس ميديا” جيم ستيير إن “عدد الأطفال الذين يقل عمرهم عن عامين، واستخدموا وسائل التواصل المتنقلة زاد بمعدل أربعة أضعاف تقريبا، وكما العديد من الأطفال اليوم تحت سن العام، فقد استخدم هؤلاء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية كما فعل الأطفال تحت سن الثمانية أعوام منذ عامين.”

اقرأ أيضا..زوجان يصوران أفلاماً إباحية لأطفالهما مقابل المال

وأضاف ستيير أن “هذه الأرقام تضعنا أمام تطور الجيل الرقمي الأول من الأطفال.”

ويأتي النمو الهائل في استخدام الأطفال لأجهزة “أي فون” و”أي باد”  في الوقت الذي أصدرت فيه  الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال مبادئ توجيهية بشأن الأطفال، وكمية الوقت التي يقضونها أمام الشاشة، إذ دعت الأهل مجدداً بعدم تشجيع أطفالهم على استخدام الشاشة قبل بلوغ العامين.

اقرأ أيضا..الأولاد البكر هم الأذكى

وطلبت مجموعة “كومون سنس ميديا” من الأهل بالحد من مجموع وقت الترفيه الذي يقضيه الأطفال في مشاهدة التلفزيون، والأفلام، وألعاب الفيديو، والتفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي”توتير”، و”فيسبوك”، و”يوتيوب”، بمعدل ساعة أو ساعتين فقط يومياً.

وتضاعف عدد الأطفال تحت سن الثمانية الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة في المنزل من نسبة 38 في المائة إلى 72 في المائة منذ العام 2011.

اقرأ أيضا..”جنة الأطفال منازلهم” بلقاء الريال وبرشلونة

وذكرت مجموعة “كومون سنس ميديا” أن ثلاثة من بين أربعة أطفال لديهم حرية الوصول إلى الأجهزة النقالة في المنزل. وانخفض معدل استخدام الشاشات التقليدية ومن بينها التلفزيون، وأجهزة الكمبيوتر، وألعاب الفيديو، إلى 31 دقيقة يومياً، فيما ارتفع استخدام  الشاشات الرقيمة بمعدل 10 دقائق يوميا. 



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم