عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

5 أشياء لا ينبغي أبداً أن تقولها لطفلك

بواسطة ــ بتاريخ 25 يوليو 2017 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ التعليقات على 5 أشياء لا ينبغي أبداً أن تقولها لطفلك مغلقة

كونك أحد الوالدين، تتطلب مسؤولية حتى عندما يتعلق الأمر بإختيار الكلمة، والعبارات من غير قصد ربما تغيير نظرةا لطفل أو جعلها تطوّر من الأخلاق الغير جيدة بالنسبة له. وهنا، مجموعة من العبارات التي تؤثر سلباً على النمو القعلي للأطفال والتي من المستحسن عدم إستخدامها معهم.

عليك الإستماع إلى البالغين

سماع الطفل لهذه العبارة، تجعله يفكر أن جميع البالغين أذكاء وممتازين، ويجب أن يفعل ما يقولون. وهذه العبارة خطر على الطفل كونه سيبدأ الثقة بجميع البالغين بما في ذلك الغرباء ولا يتوقع أي شيء سيء منهم.

العبارة الصحيحة: تحتاج إلى الإستماع إلى والديك، وهذا يساعد الطفل على تطوير التفكير النقدي وعدم الثقة بالغرباء.

توقف عن البكاء

سماع الطفل لهذه العبارة تجعله يفكر بأن إظهار العواطف أمر سيء ويجب عليك تخبئة الدموع. وقد يكبر صامتاً ومنسحباً، وستظهر العواطف الكامنة عاجلاًَ أم آجلاً كعدوان على الأخرين.

العبارة الصحيحة: “قل ما ما يُزعجك؟”، “لماذا تبكي؟” وهذا سيساعد الطفل على المحادثة مما يكشف عن عواطفهم.

لا تكون جشعاً

سماع الطفل لهذه العبارة تجعله يفكر بأن عليه مشاركة كل شيء مع الأخرين، وليس هناك شيء يملكه. ومع مرور الوقت، سوف تتطور هذه الأفكار إلى سلوك التضحية، بحيث لن يحمي ممتاكته معتبراً أنه لا يستحقها.

العبارة الصححية: إسمح لهذا الصبي باللعب مع قليلاً، هل ترغب بمبادلة لعبتك بلعبته لبعض الوقت؟ إعطاء طفلك فرصة لإدارة أمورهم شيء جيد بالفعل.

أبن عمتك أفضل منك

سماع الطفل لهذه العبارة تجعله يفكر دائماً أنه أسوأ من الأخرين، ولا فائدة من محاولة أي شيء. مقارنة الطفل بالأخرين توثر سلباً على تقديره لذاته، مما يجعله يعتقد أنه لن يحقق أي شيء في حياته.

العبارة الصحيحة: أنا أحبك، ويمكنك أن تفعل ذلك أيضاً. وهذه تشير إلى قدرات الطفل، وتظهر أنك مؤمن به وعليك أن تذكر طفلك أنه فريد من نوعه وله مواهبة الخاصة.

أنت صغير حتى تفكر بمثل هذه الأمور

الطفل دائماً يريد أن يتعلّم، ويسأل كثير. وسماع هذه العبارة منك تجعل منه يبحث أن شخص أخر لسؤاله، حيث إذا كانت طفلك يسألك أسئلة ولا يتلقى الإجابات، سيبحث عنها في مصادر أخرى، أقل بكثير من تلك المصادر المختصة!

العبارة الصحيحة: أنا لست مستعد للرد الأن، أحتاج لبعض الوقت. ولكن لا ترفض الطفل إذا سألك سؤلاً، وحاول الإجابة عليك بهذه الطريقة وستبقى ثقته فيك ولن يذهب للأخرين.

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم